موقع الحياة التقنية life tech حياة تقنية اندرويد جالكسي روت رووت روم تركيب رومات و حل مشكلة وضع الموت جلكسي كيف طريقة تصليح الحياه افضل دروس وشروحات للاندرويد root android galaxy galaxe grand
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعلانات الموقع


شاطر | 
 

 كيفية معرفة ما إذا كان هاتف الاندرويد خاصتك مصاب بالفيروسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABOBEGR
أدارة المنتدى
أدارة المنتدى
avatar

الحاله المزاجية : منشغل البال
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 75
النشاط : 17000
السمعة : 32
العمر : 24
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : التقنية والبرمجة

مُساهمةموضوع: كيفية معرفة ما إذا كان هاتف الاندرويد خاصتك مصاب بالفيروسات   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 4:57





احتمال اصابة هاتف الاندرويد بالفيروسات اصبح قابل للحدوث اكثر من اي وقت مضى, الان التطبيقات الخبيثة اصبحت تظهر على متجر جوجل لتطبيقات الاندرويد. نعم حتى جوجل بلاي اصبح سوقا مليئا بتطبيقات خبيثة محدثة باستمرار, وهذا راجع بالاساس لسوء التدبير لهذا المتجر الذي يكبر يوما بعد يوم. هذا ليس بخبر جدية بالنسبة لك لأن هاتفك قد يتصرف بغرابة يوم ما بسبب تطبيق معين.
العديد من الاشخاص قد تحدث معهم مشاكل في هاتف الاندرويد خاصتهم بسبب احد التطبيقات التي حملوها سواء من جوجل بلاي او من مصدر خارجي وغالبا ما يكون تحميل التطبيقات من مصادر خارجية اكثر خطورة. لذلك قررت اليوم التحدث عن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتف الاندرويد خاصتك مصاب بالفيروسات، وماذا تفعل لمنع ذلك من الحدوث.


انقطاع المكالمات فجأة


ان اتصلت بشخص وانقطعت المكالة فجأة, وحاولت الاتصال بشخص اخر وحدث معك نفس المشكل وتأكدت بأن المشكل لم ياتي من الطرف الاخر, اخر محاولة هي الاتصال بهاتف ثابث ان حدث معك مشكل في الاتصال كالاقناطع المفاجئ او تشويش غير طبيعي, على الارجح هاتفك مصاب من قبل البرمجيات الخبيثة. ما قد تفعله هذه البرمجيات الخبيثة او الفيروسات بمكالماتك الهاتفية هو امر خطير ويمس خصوصية الفرد بشكل كبير في بعض الاحيان قد يتم تسجيل مكالماتك بالكامل.


ضعف اداء الهاتف

هذا طبعا عامل يرجع ايضا الى عمر الهاتف بدون التحدث عن الفيروسات او البرمجيات الخبيثة, لكن ان كنت تعاني من ضعف شديد باداء هاتفك الاندرويد قد يكون مصابا من قبل برمجياث خبيثة, لا سيما إذا قمت بإعادة تشغيل الهاتف بدون ملاحظة اي تحسن طفيف في المشكلة.

رسائل ومكالمات غربية

بعض الانواع من البرمجيات الخبيثة على هواتف الاندرويد تقوم باجراء مكالمات عشوائية لارقام عشوائية قد تتوصل باحدها خاصة ان كان هاتفك في حالة الخمول, المكالمات او الرسائل النصية تصدر من جهات الاتصال الخاصتك بك.

الانخفاض المستمر في عمر البطاية


انخفاض عمر البطارية هي واحدة من أكثر الطرق شيوعا لمعرفة ما إذا كان هاتفك مصاب من قبل برمجيات خبيثة. إذا كنت تلاحظ انخفاظ عمر البطارية بشكل كبير حتى من دون أي استعمال اي عمليات تستهلك البطارية، هذا يمكن أن يكون علامة على وجود تطبيق ضارة في جهاز الاندرويد الخاص بك.
شاهد ايضا : 5 تطبيقات اندرويد للحفاظ على عمر البطارية


ارتفاع درجة حرارة الهاتف



الهواتف الذكية تحتوي على معالج قوي وارتفاع حرارة الهاتف أثناء الاستخدام أمر طبيعي، ولكن إذا لاحظت الجهاز ترتفع حرارته على حالة الخمول أو الرست، هذا يمكن أن يكون إشارة إلى أن البرمجيات الخبيثة تقيم بهاتفك.


كيفية وقف ومنع البرمجيات الضارة على الاندرويد


قبل كل شيء يجب أن يكون تطبيق مكافحة الفيروسات مثبت على هاتفك. أنصح أفاست! هذا سوف يساعدك على التخلص من البرمجيات الخبيثة مهما كانت. لمنع أي إصابات في المستقبل، تأكد من اتخاذ هذه الاحتياطات:
قراءة تعليقات على متجر جوجل بلاي تساعدك على تجنب البرامج الضارة. الاشخاص الذين قاموا بتحميل التطبيقات بعضهم يترك تقييما عن أداء ذلك التطبيق من خلال تجربته.
تجنب التطبيقات الغير المعروفة والتي لم تحصل على عدد جيد من التحميلات (الا ان كان التطبيق حديث فالق نظرة على مطور التطبيق والتطبيقات التي طورها سابقا هل هي آمنة وحصلت على عدد تحميلات ومراجعات جيد ام لا)
اجراء فحص بشكل منتظم لهاتفك للتأكد من عدم وجود برامج ضارة.

كلمة اخيرة,, ربما كان المقال طويلا قليلا لكن هذا الموضوع خطير لذا احببت ان اغطي جميع جوانبه. ان اعجب الموضوع واستفدت منه لاتنسى ان تشاركه مع اصدقائك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.youtube.com/abobegr
 
كيفية معرفة ما إذا كان هاتف الاندرويد خاصتك مصاب بالفيروسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحياة التقنية life tech :: أخبار التقنية-
انتقل الى:  
.: عدد زوار المنتدى :.

مرحباً بك يا زائر [ خروج ]